ذعر حقيقي يجتاح العالم من لعبة خبيثة تدفع أطفالنا

كل دقيقة يتم إنشاء أكثر من 500 موقع جديد على الويب، وذلك بالإضافة إلى مليارات المواقع المتواجدة أساساً. وعندما يتم إطلاق موقع جديد، يتمثل التحدي الرئيسي في جذب الزوار لزيارة الموقع. إن محركات البحث مثل غوغل تعد المحرك الرئيسي لحركة المرور على الإنترنت، وإذا كنت ترغب في تحسين ظهور موقعك، يجب أن يحصل موقعك على ترتيب أعلى في نتائج البحث. تشير الإحصائيات إلى أن 60٪ تقريباً من المستخدمين يقومون بالنقر على أول 5 نتائج بحث يظهرها غوغل، لذا أصبح الحصول على أعلى ترتيب في نتائج البحث يمثل أولوية قصوى للعديد من الشركات اليوم.

اعتبر محرك بحث أن هذه الصفحة هي أفضل مصدر للإجابة عن سؤال ما، فهو يجعلها تتصدر نتائج محرك البحث ويضعها في شكل مربع للإجابة

والتي تحصل تلقائياً على أكبر عدد ممكن من النقرات. على سبيل المثال، عند كتابة “من هو حاكم دبي” على غوغل، فإنه يعرض الإجابات التي يراها أكثر ملائمة في أعلى الصفحة (في مربعات الإجابة). ولتحقيق إستفادة من نتائج مربع الإجابة ذات التصنيف الأعلى، يلزمك اكتشاف أسئلة المستخدمين وتحسين أداء موقعك على الويب وفقاً لذلك.

نشر محتوى يجيب على أسئلة عملائك

إن المقولة الشائعة بأن “المحتوى هو الملك” هي بالفعل حقيقية. وأفضل طريقة لتحسين ظهور موقعك هي من خلال نشر محتوى جديد وبشكل منتظم.

يكون لهذا المحتوى قيمة حقيقية ويجب أن يجيب على أسئلة المستخدمين. يوضح بحث قامت به شركة آر بي بي آي أن عمليات البحث المستندة على أسئلة قد زادت بشكل كبير في السنوات الأخيرة

إن ترجمة المحتوى الخاص بك ليس كافياً إذا كنت ترغب في استهداف جمهور في بلد آخر. ولاستهداف الجمهور بشكل أفضل، من الضروري أن تجعل المحتوى يتكلم بلهجة ذلك البلد باستخدام متحدث أصلي للهجة، خاصة إذا كنت تستهدف جمهوراً يتحدث باللغة العربية. على سبيل المثال، إن كلمة منزل لها عدة إصدارات في اللغة العربية، مثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم (بيت)، و(دار) في دولة المغرب. وأيضاً بالنسبة لأسماء المدن التي لها إصدارات مختلفة باللغة العربية. على سبيل المثال، يمكن كتابة دمشق بطريقة أخرى مثل “الشام” وكازابلانكا يمكن كتابتها “الدار البيضاء”. إن ترجمة المحتوى الخاص بك ليس كافياً إذا كنت ترغب في استهداف جمهور في بلد آخر. ولاستهداف الجمهور بشكل أفضل، من الضروري أن تجعل المحتوى يتكلم بلهجة ذلك البلد باستخدام متحدث أصلي للهجة، خاصة إذا كنت تستهدف جمهوراً يتحدث باللغة العربية. على سبيل المثال، إن كلمة منزل لها عدة إصدارات في اللغة العربية، مثلاً لدولة الإمارات العربية المتحدة تستخدم (بيت)، و(دار) في دولة المغرب. وأيضاً بالنسبة لأسماء المدن التي لها إصدارات مختلفة باللغة العربية. على سبيل المثال، يمكن كتابة دمشق بطريقة أخرى مثل “الشام” وكازابلانكا يمكن كتابتها “الدار البيضاء”. إن نتائج البحث لبعض القطاعات مثل الخدمات المصرفية، قد يكون من الصعب تصنيف المصطلحات الواسعة في أعلى ترتيب على غوغل ـ على سبيل المثال “مصرفي” أو “قروض”. يمكن أن يكون أكثر فاعلية عند استخدام “عمليات البحث طويلة الذيل”Long Tail Searches . وهي عبارة عن عبارات أو جمل طويلة تطرح أسئلة محددة بشكل كيبر.

عند تحسين موقعك الإلكتروني، يجب أن يحتوي عنوان صفحتك على أهم الكلمات الرئيسية ويلخص موضوع الصفحة. بدلاً من استخدام عنوان عام مثل “بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة” وهو (ذيل قصير) Short Tail Keywords، يجب استخدم منتج وموقع أكثر تحديداً (ذيل طويل) Long Tail Keywords مثل “الخدمات المصرفية الشخصية في دبي”. يمكنك أيضاً استخدام هذه التقنية في مضمون المحتوى، حيث يكون دمج الكلمات الرئيسية أو الاستفسارات طويلة الذيل أسهل نسبياً ويظهر في البحث بشكل تلقائي.

والتي تحصل تلقائياً على أكبر عدد ممكن من النقرات. على سبيل المثال، عند كتابة “من هو حاكم دبي” على غوغل، فإنه يعرض الإجابات التي يراها أكثر ملائمة في أعلى الصفحة

اترك تعليقاً